في المباراة التي جمعت بين برشلونة وأتلتيك بلباو مساء الأحد الماضي، أطل نجم فتي يُدعى مارك جويو في أفق الكتلان. فقد ساهم برشلونة في تحقيق انتصار مستحق على أتلتيك بلباو بنتيجة (1-0) خلال الجولة العاشرة من الليغا.

 جاء هدف المباراة الوحيد عبر جويو في الدقيقة 80، وذلك بعد مرور 23 ثانية فقط من استبداله بفيرمين لوبيز. بهذا الانتصار، ساهم جويو في منح الثلاث نقاط لبرشلونة تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز، مقلصًا الفارق مع ريال مدريد إلى نقطة واحدة قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في الكلاسيكو.


فمن هو هذا الشاب مارك جويو، الواعد في برشلونة؟ هو مهاجم شاب إسباني، وُلد في مدينة جرانوليريس بكتالونيا في يناير 2006، ويبلغ حاليًا من العمر 17 عامًا. انضم جويو إلى أكاديمية "لاماسيا" في برشلونة خلال موسم 2013-2014، وتقدم في الأصناف السنية حتى وصل إلى فريق الشباب تحت 19 عامًا في بداية هذا العام.

 وقد ظهر لأول مرة مع فريق برشلونة بي في 10 سبتمبر الماضي، بينما كانت مباراة بلباو هي الأولى له مع الفريق الأول بقيادة تشافي.

 بعد المباراة، قال جويو: "أشعر بالدهشة، وأعيش هذه اللحظات. كنت أعمل بجد طيلة الموسم للاستفادة من أي فرصة قد تأتي".

 وأضاف: "أوصاني تشافي بأن أواصل اللعب كما كنت أفعل في فريق الشباب وأن أستفيد من أي فرصة، وقد نفذت ذلك".


وقال تشافي: "أنا واثق في اللاعبين الشبان، لدينا الكثير من المواهب الواعدة هنا". يُشار إلى أن جويو، الذي يلعب كمهاجم مركزي، مرتبط بعقد مع برشلونة حتى صيف 2025.